1- خطط لجذب المزيد من السائحين بهدف: -
• الحفاظ على معدلات النمو الحالية والقدرة التنافسية لمصر في الأسواق التقليدية الرئيسية مثل بريطانيا وروسيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.
• تحقيق معدلات نمو عالية في عدد السائحين الذين يأتون من الأسواق الناشئة بطريقة يمكن تنسيقها مع السرعة الملموسة في نمو هذه الأسواق مثل أوكرانيا وبولندا وجمهورية التشيك.
• رفع مكانة مصر التنافسية في الأسواق الجديدة وتحديد أنماط السياحة المصرية بطريقة شاملة وفعالة - الهند والصين.
• تحسين صورة أنواع السياحة المصرية على المستوى الدولي وتحقيق أعلى جودة للخدمات التي يتلقاها السائحون ، وأن نكون حريصين على مدى الانسجام بين هذه الخدمات وأسعار الرحلات الجوية.
• وضع خطط لترويج وتنويع الأنماط السياحية على أساس مستدام بطريقة تلبي احتياجات ومتطلبات الأسواق الخارجية.
• إطلاق حملة ترويجية عبر وسائل الإعلام لكبار مصدري السائحين وتوسيع هذه الحملة عبر القنوات الفضائية.
لتحقيق هذه الأهداف ، يجب أن تتضمن الخطط ما يلي:
- تنفيذ برنامج شراكة مع منظمي الرحلات السياحية الرائدة لدعم المبيعات المباشرة
- تنفيذ برنامج لدعم الطيران العارض في بعض الوجهات حسب احتياجات السوق لجذب المزيد من السياح.
- تنفيذ حملة علاقات عامة دولية من خلال مكاتب السفر الخارجية
- إنشاء وتطوير موقع على شبكة الإنترنت كترويج لمصر تم إطلاقه بـ 13 لغة (ستضاف اللغة العربية إلى الموقع في عام 2008)
- إطلاق حملة ترويجية في السوق العربية تحت عنوان "أهلاً بك في مصر" وتوسيع هذه الحملة من قبل المجموعات السياحية التي تغطي الدول العربية الكبرى.
- تقديم خدمات سياحية ممتازة بجودة متميزة وتقديم هذه الخدمات لفئات الزيارة ذات الإنفاق المرتفع والمصالح الخاصة.
- مخاطبة قطاعات جديدة وإطلاق أنماط سياحية جديدة مثل السياحة الصحراوية ، وسياحة الجولف ، والسياحة العلاجية ، والإقامة ، والمؤتمرات ، وسياحة التسوق.
إقرء أكثر عن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]2- خطط لتوفير مختلف الأنماط السياحية ومنها ما يلي:
- تطوير المناطق الساحلية والصحراوية خارج حدود المدينة.
- التخطيط والإشراف على مشروعات التنمية السياحية
- تحديد الجهة المعنية بإدارة الأرض المخصصة للاستثمار السياحي.
- تعظيم دور القطاع الخاص في عملية التنمية وتقييد دور الدولة في تخطيط العمليات والإشراف عليها ومراقبتها.
- تنويع المنتج السياحي (فندق ، إيكولودج ، فندق بيئي ، سياحة سفاري ، سياحة يخوت ، ملاعب جولف ووحدات إقامة ..).
- تنفيذ مشروعات البنية التحتية في مراكز التنمية السياحية (التي ينفذها القطاع الخاص ، حيث يبلغ إجمالي الاستثمارات 3.3 مليار جنيه في الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي والمطارات).
• تطبيق أنظمة التحكم ورفع مستوى الجودة وتطوير مرسى السفن وتقليل حوادث الطرق والتدريب لرفع جودة الخدمات في مصر.
خطة هيئة التنمية السياحية حتى عام 2017
تهدف خطة هيئة التنمية السياحية إلى تعزيز السياحة وزيادة الغرف الفندقية وإيرادات السياحة وفرص العمل حتى عام 2017 ، وكذلك جذب المزيد من السياح لتصل إلى 16 مليون سائح وزيادة عدد الليالي السياحية إلى 130 مليون ليلة.
المحاور الرئيسية لاستراتيجية التنمية السياحية هي: -
• تغيير دور القطاع العام ليصبح منظمًا ومبسطًا ، بالإضافة إلى توسيع دور القطاع الخاص.
• تطوير الإطار القانوني والمؤسسي.
• تزويد مناطق التطوير بالبنية التحتية اللازمة.
• الحفاظ على البيئة.
• تحديد أولويات التنمية الشاملة.
أرشح لك قراءة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]