في يومنا هذا اصبحت تجهيزات السيارة من أكثر الامور التي يبحث عنها المستهلك عندما يقرر شراء سيارة جديدة حيث أنه -وبنظره دائما- لا يمكن لأي سيارة وبغض النظر عن المحرك الذي يجهزها أونوع علبة التروس التي تتصل به، فأنها لن تكون فاخرة الا أذا تمتعت بتجهيزات مترفة كجهاز المساعدة على ركن السيارة، السقف البانورامي أونظام الرؤية الليلية عبر الاشعة ما تحت الحمراء الخ من التجهيزات التي يتنافس الصانعين على تزويد سياراتهم بها بهدف نيل رضا المستهلكين الذين قد يرغب البعض منهم أحيانا بدفع مبالغ أضافية من المال بهدف الحصول على تجهيزات قد لا يستعملوها أبدا.
أذا فإن ما يبحث عنه المستهلك هو الترف والعملانية لذا فهو لا يوفر أي أمر في هذا السبيل ولكن ماذا أذا كان هذا الترف وتلك العملانية تتوفران بكمية كبيرة ضمن غرفة جلوس متنقلة كتلك التي توفرها مركبات الـ أم بي في؟ نعم عزيزي القارئ أن ما توفره هذه المركبات في قسمها الخلفي لا يسعنا الا أن نسميه غرفة جلوس متنقلة، أما أذا كانت هذه الغرفة موجودة ضمن مركبة تحمل في مقدمتها شعار النجمة الثلاثية الشهير كمرسيدس فيانو التي تشاهدون صورها هنا فأن الرحابة والعملانية تتوفران في إطار من الفخامة والرقي اللذان عودتنا عليهما دوما سيارات الصانع الالماني العريق.
ن الرحابة الداخلية هي أبرز ما يميز فيانو القائمة على اساسات طراز فيتو التجاري المخصص لنقل البضائع وهي تتمتع بثلاث فئات من حيث الحجم ففيما يبلغ طول الفئة القياسية منها 4993 ملم فأن الفئة المزودة بقاعدة عجلات أكبر فيبلغ طولها الإجمالي 5223 ملم أما الفئة الاخيرة فتتوفر بنفس طول الفئة القياسية ولكن مع سقف متحرك يفتح الى الاعلى موفرا المزيد من الرحابة للركاب.
توفر مرسيدس لفيانو عدة خيارات فيما يتعلق بالمحركات ولكن النسخة التي قمنا بتجربة قيادتها أو بالاحرى تجربة إستعمالها كانت مجهزة بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.5 ليتر يتصل بعلبة تروس أتوماتيكية ويولد قوة 258 حصان على سرعة دوران محرك تبلغ 5900 د.د.
عزيزي القارئ أتمنى أن تكون قد لاحظت أنني وبعد أن ذكرت أننا قمنا بتجربة فيانو إستدركت لأقول أننا قمنا بتجربة استعمالها وليس فقط قيادتها لآن هذا هو بيت القصيد فعلى الرغم من أن قيادتها تتميز بالسهولة الا أن من يجلس خلف مقودها ليس هو من يشعر بتميزها بل مرافقيه من الركاب الذي يستخدمون قسمها الخلفي الذي يحتوي على أربعة مقاعد متقابلة تتوسطهم طاولتين يمكن توضيبهما أو فتحهما حسب الرغبة الامر الذي يوفر للركاب الخلفيين أمكانية التحدث مع بعضهم البعض وجها لوجه، كما ان هذه المقاعد يمكن توضيبها بعدة ترتيبات حسب رغبة مستخدميها ومتطلبات رحلتهم. وبالاضافة الى ذلك توفر المركبة إمكانية الولوج الى غرفة جلوسها الخلفية – كما يحلو لنا تسميتها- بكل راحة سهولة وذلك بفضل أبوابها الخلفية الانزلاقية والتي يمكن التحكم بفتحها وإغلاقها كهربائية وأيضا أرتفاع أرضية المركبة المنخفض نسبيا .
أما بالنسبة للسائق والراكب الامامي فتوفر فيانو لهم أيضا ما يحتاجونه من رحابة، وعلى الرغم من أن لوحة القيادة تحاكي بتصميمها ما يتوفر لدى مركبات النقل التجارية الا أنها تتمتع بسهولة استخدام محتوياتها من مفاتيح تحكم بتجهيزات المركبة.
أن حجم فيانو الكبير نسبيا يوحي بأن قيادتها صعبة بعض الشيئ الا أن هذا الامر غير صحيح فهي تتمتع بقدرة لا بأس بها على المناورة داخل طرقات المدينة، أما على الطرقات السريعة فيوفر العزل الصوتي للمقصورة الداخلية الهدوء الذي يعزز من عوامل الراحة للركاب.
أما فيما يتعلق بالتجهيزات الترف والعملانية فهي متوفرة وتتضمن نوافذ بتحكم كهربائي، جهاز إستماع موسيقي مع قارى أسطوانات مدمجة، مقاعد جلدية بالاضافة الى العديد من العلب والجيوب المخصصة لتخزين الحاجيات.
وفي الختام لا بد أن نذكر ان فيانو قد لا تتمكن من الفوز بأحدى مسابقات الاناقة للسيارات كمسابقة فيلا ديستي الايطالية أو بيبل بيتش الاميركية الا أنها بالتأكيد تعتبر الخيار الافضل بالنسبة لمن يرغب بأسطحاب عائلته الكبيرة في رحلة راحة واستجمام.
admin المدير
تاريخ التسجيل : 06/06/2008الجنس : ذكرالعمر : 39
موضوع: رد: مرسيدس فيانو الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 0:21